recent
أخبار ساخنة

تطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الألمانية مارس 2020

الصفحة الرئيسية







تطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الألمانية مارس 2020



 التطعيمات مهمة جداً للأطفال، وأهمية تطعيم الأطفال هي منع الإصابة بالعديد من الأمراض القاتلة، يحمي التطعيم أطفالنا من الأمراض الخطيرة، ومضاعفات الأمراض، التي يمكن الوقاية منها باللقاحات .



كيف يصنع لقاح التطعيم ؟


يتكون اللقاح ضد الحصبة من خلايا، أتم الإحتفاظ بها من الطيور، وتحتوي علي كميات قليلة من المضادات الحيوية من نوع نيوماسين ( Neomycin ) بقايا بروتين الألبومين البشري، سوربيتول ( Sorbitol ) وجيلاتين يحفز التطعيم الجسم علي إنتاج أضداد للحصبة ويكون مقاومة مناعية.
يعطي اللقاح بالحقن تحت الجلد في الجزء الأعلي من الزراع.



استهداف مايقرب من 16 مليون طفل ........


أكدت وزارة الصحة والسكان المصرية، أن الحملة تستهدف تطعيم مايقرب من 16 مليون طفل بكافة محافظات الجمهورية.
 إن حملة التطعيم تستهدف الوصول إلي جميع الأطفال، حيث أن التطعيم يجري من منزل إلي منزل في جميع القري المصرية، وأما المدن يتم التطعيم بها، بفرق متحركة بالشوارع، مع وجود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، حتي الساعة الخامسة مساءً.
وايضاً أضافت وزارة الصحة والسكان، أنة تم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، والاسواق، ومحطات القطار، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة. 



التطعيم من عمر 9  أشهر وحتي 10  سنوات 







أوضحت وزارة الصحة والسكان المصرية، الإستمرار في تطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الألمانية من عمر 9 شهور حتي 6 سنوات في جميع محافظات الجمهورية، ويشمل التطعيم الأطفال المصريين، والأجانب، وتأتي الحملات في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية، التي تسهم في تحقيق التنمية المستدامة.



التطعيمات ومحافظات الجمهورية


يشمل التطعيم من عمر 9 شهور حتي 6 سنوات جميع محافظات الجمهورية ماعدا محافظة أسوان، ومحافظة الوادي الجديد، ومحافظة البحر الأحمر، ومحافظة مطروح، ومحافظة شمال سيناء، ومحافظة جنوب سيناء.، ويجري فيها تطعيم الأطفال من عمر 9 شهور حتي 10 سنوات.
وقالت وزارة الصحة والسكان إن التطعيمات مستمرة بالوحدات والمراكز الصحية، حتي يوم 26 مارس القادم.



لا ينتقل الفيرس الموهن الموجود في اللقاح من شخص إلي آخر ولا يشكل مصدر للعدوي .


اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس أنت رب المستضعفين أنت ربي، إلى من تكلني، إلي بعيد يتجهمني، أو إلي عدو ملكته أمري، إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي ولكن عافيتك هي أوسع لي، اعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك، أو يحل علي سخطك، ولك العتبى حتي ترضى".






Reactions:
author-img
D.GANA

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown photo
    Unknown17 مارس 2020 في 7:17 م

    بارك الله فيكم

    حذف التعليق
    • ادم photo
      ادم27 مارس 2020 في 1:01 ص

      يجب الحد من استعمال التلفون للاطفال والكمبيوتر لان ذلك يؤثر علي اهتمامتهم الحياتيه ويشغل يومهم ويحدث ضرر علي عقولهم لاستخدامهم هذه الاجهزه لفتره طويله هناك اشياء اخري لتفريغ طاقتهم اليوميه مثل العب المذاكره تاءديه الصلاه وقراءه القران الكريم وفهمه وحفظه وتعاليمهم الاعتماد علي انفسهم ومساعده الوالده في المنزل وتعليمهم امور الحياه والاعتماد علي الذات

      حذف التعليق
    • D.GANA photo
      D.GANA18 مارس 2020 في 1:20 ص

      أسعدنــــــــا مرورك

      حذف التعليق
      • Unknown photo
        Unknown24 مارس 2020 في 9:58 ص

        السلام عليكم بنتى بتمسك تليفوني علي كرتون الاطفال دائما وكل لما اخدو منها تسرخ جامد اعمل معاها أية يا د .جنى

        حذف التعليق
        • Unknown photo
          Unknown24 مارس 2020 في 10:02 ص

          السلام عليكم بنتى بتمسك تليفوني علي كرتون الاطفال دائما وكل لما اخدو منها تسرخ جامد اعمل معاها أية يا د .جنى

          حذف التعليق
          • D.GANA photo
            D.GANA25 مارس 2020 في 2:05 ص

            الوسائل التكنولوجية الحديثة، مثل الموبايل وغيرها، أصبحت تسيطر علي 90% علي إهتمامات الأطفال، وبالتأكيد لها أثارها السلبية عليهم، من الواضح لك أيها السائل بعض من الأمور السلبية، قد شعرت بها.
            فمن الممكن تحديد ساعة واحدة لطفلك لإستخدام الموبايل.
            عدم التراجع أبداً حتي تساعديها في التخلص من العادة الغير مجدية، ولكن لا للقسوة، إستخدمي طرق أخري مثل أن تشغلي وقتها بشء آخر، يجب توفير أنشطة أخري لها مثل رحلات أسرية،.... وغيرها

            حذف التعليق
            google-playkhamsatmostaqltradent