recent
أخبار ساخنة

قصص وروايات قصيرة ممتعة روائع القصص العربية والعالمية لجميع الاعمار

الصفحة الرئيسية

 قصص وروايات قصيرة جميلة



قصص وروايات قصيرة معبرة وممتعة جدا لجميع الاعمار نقدمها لكم بشكل مستمر ومتجدد من خلال موضوعاتنا المميزة في قسم قصص وحكايات، تابعوا معنا  اجمل القصص والحكايات العربية والعالمية، والتي تهدف إلي تعليم أطفالنا المبادئ والقيم المثلي، عبر حكم عظيمة هادفة ومفيدة مؤثرة بشكل إيجابي في حياتنا. 

أسرة عم سعيد واللصوص

عائلة عم سعيد

عائلة عم سعيد، العائلة الجميلة المهتمة بالتعليم  تعيش في منزل جميل، توجد به غرفة معيشة، كذالك غرفة عم سعيد وزوجتة والتي تحتوي علي أغراضهم الخاصة كما تحتوي علي خزنة للمصوغات والمال المدخر، أيضا توجد غرفة لإبنة علاء، الذي يبلغ من العمر العشرة عام.، وغرفة إبنتة جني، البالغة من العمر السادسة أعوام.

أداب الطعام 

وفي يوم الخميس وعلي مائدة الطعام، قال عم سعيد لأسرتة، من آداب الطعام أن نحمد المولي عز وجل علي نعمته ونسمي الله، وبعد الإنتهاء نقول الحمد لله الذي أطعمنا، ونشارك بعضنا في تنظيف سفرة الطعام. 

وأثناء الإستراحة بعد وجبة الغذاء، قال عم سعيد لأسرتة ما رأيكم بمناسبة عطلة الغد، نذهب للتنزه وزيارة أقاربنا. 

وافقت جني، وقالت سوف أحضر أغراضي، ووافق علاء وقال انا سوف احمل جميع الأغراض غدا إن شاءالله إلي السيارة. 

وقالت الزوجة إن المسافة بيننا وبين أقاربنا طويلة ستأخذ من الوقت مالا يقل عن ساعاتان وأنا مرهقة ولا أستطيع المجئ معكم، أنا ساأبقي بالمنزل. 

الإستعداد للسفر 

وفي صباح الغد ليوم مشرق جميل قاموا أفراد عائلة عم سعيد كلا بدورة بالمساعدة في تجهيز الرحلة، وقام عم سعيد بالإطمئنان علي السيارة والإطارات.، 

وأثناء ذالك شاهد مجموعة من اللصوص عم سعيد وإستعداده للرحيل، فقال اللصوص إن عم سعيد وأسرته سوف يغادرون منزلهم اليوم، علينا مراقبتهم لحين مغادرتهم ثم نتسلل إلي منزل عم سعيد ونسرقهم. 

مناظر الطبيعة الخلابة 

وانطلق عم سعيد، برفقة، أبناءه علاء وجني، داعين الله بدعاء السفر، قائلين سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلي ربنا لمنقلبون. 

وهم في طريقهم نظرت جني عبر نافذة السيارة، مبتسبة بمشاهدتها مناظر الطبيعة الخلابة، وقالت، ياآبتاه، أين نحن، رد عم سعيد وقال اخبريني إن كنتي ذكية، قالت جني هناك أشجار كثيرة، ومزروعات خضراء، والكثير من الحيوانات الأليفة.، وقالت جني أعتقد ياابي إننا بالريف، قال عم سعيد أحسنت صنعا يا ابنتي، الريف يمتاز بالمساحات الشاسعة الخضراء الجميلة، والهواء النقي، في الريف الطبيعة صديقة الفلاح، والفلاح يوفر لنا الغذاء. 

سرقة منزل عم سعيد 

وأثناء ذالك كان اللصوص متوجهين إلي منزل عم سعيد عند إطمأنانهم لمغادرته المنزل وعائلته. 

ودخل اللصوص عبر حديقة منزل عم سعيد متوجهين إلي باب المنزل في محاولة فتحه ونجح اللصوص في ذالك ودخلو منزل عم سعيد وقامو بالبحث عن الأشياء الثمينة لسرقتها.، 

وكانت الزوجة نائمة بالغرفة الخاصة بها وعم سعيد.

وقال اللصوص هيا نبحث عن غرفة عم سعيد. أكيد عم سعيد محتفظ بالأشياء الثمينة بها. 

الشرطة تلاحق اللصوص

وثناء توجة عم سعيد بالسيارة رأت جني مجموعة من الأشخاص وفي جانبهم مجموعة من الشرطة ممسكة بهم.، فقالت جني ياأبتاه من هؤلاء الأشخاص الممسك بهم الشرطة.، 

فقال عم سعيد إنهم أشرار. لا يحبون الخير للناس.، ولا يحترمون خصوصياتهم. قالت جني بالفعل ياآبتاه لقد رأيت نفس من المجموعة من الأشخاص عند منزلنا أعتقد كانو منتظرين رحيلنا.،

فقال عم سعيد أ أنتي  متأكده يا إبنتي فهذا شئ خطير علي والدتك وعلي ممتلكاتنا.، قالت نعم متأكده يا أبتاه. 

وعلي الفور ذهب عم سعيد مسرعا إلي أقرب مركز شرطة.، وقص عليهم الوضع. 

وبالفعل توجهت مجموعة من الشرطة مسرعة إلي منزل عم سعيد. 

وتفاجئ اللصوص بالشرطة بمنزل عم سعيد وهم مستحوزين علي المال والمصوغات.، ومهددين زوجة عم سعيد، بالصمت التام. 

فأجبرو رجال الشرطة اللصوص بتسليم أنفسهم. وعدم إيذاء زوجة عم سعيد. 

وبالفعل نفذ اللصوص أمر الشرطة. 

القصص والحكايات تهدف للبناء الصحيح والميسر، تهدف لبناء روح الشباب والأطفال بطريقة معينة من خلال تعزيز المحبة والروح العاطفية، كذالك تشكيل العقل والنفس الأخلاقية أو العقلانية وتوجيهها إلي الحقيقة والخير، من خلال المفاهيم الثقافية المختلفة، من وراء كل قصة ورواية نهدف إلي دروس مستفادة، يترجمها العقل حتي تتضح له الصواب والخطأ. 

 الحياة الاجتماعية تجعلنا نواجه العديد من القصص الغريبة التي لم نكن نتوقع أن نواجهها من قبل، فالحياة الاجتماعية لا تفرض شروطها على أحد من الممكن أن نجد أشخاص فقراء على سبيل المثال ولكنهم يمتلكون أمانة شديدة، فمثل تلك الحالات يجب على المجتمع أن يقوم بتشجيع الأمانة حتى تزداد تلك الصفة وتنتشر في المجتمع، فالحياة الاجتماعية لا تتوقف على وجود شخص أو أثنين بل هي تمثل مجتمع بأكمله ويوجد العديد من القصص، نعرضها عليكم٠

 



تابع معنا قصص قصيرة هادفة ومسلية..... 

مغامرات داخل الغابة

طرق العناية والإهتمام بالأطفال


google-playkhamsatmostaqltradent