recent
أخبار ساخنة

أفكار لتزيين منزلك بطرق بسيطة وسهلة

الصفحة الرئيسية

 افكار لتزيين منزلك بطريقة بسيطة وسهلة

جمال منزلك
ا

ديكور المنزل

لكثير دائما يبحث عن أفكار ديكور للمنزل الخاص به، فهل أنت من المهتمين بالبحث عن أفكار سهلة وبسيطة لديكور منزلك؟ 
إن كنت بالفعل من المهتمين بذلك فهذا المقال لك، سوف نعرض عليك مجموعة من أجمل الأفْكار والمختارات لبعض من الأعمال والأشغال اليدوية لمنزل أنيق وجذاب، سواء تزيين الحوائط والجدران بالرسومات والمعلقات، أو إعادة ترميم لبعض الأجزاء التالفة لبعض من مستلزمات المنزل أو حتي الأثاث القديم، الذي فقد لونه ورونقه، وكيفية إعادة البهجه له من جديد وبشكل جذاب وغير مكلف، وبالتالي عدم فقدها ونستطيع إستخدامها مرة أخري. 

كل ماعليك هو التفكير فقط بما يناسبك من أفكار، فهناك بعض منها غير مكلف بتاتا، والبعض منها يلزم شراء بعض من الأدوات الغير مكلفة للإستعانة بها، وهي متوفرة بكثرة، فهيا بنا نتعرف علي بعض من هذه الأفكار الجميلة. 

افكار لتزيين المنزل

حتي تضيف البهجة والسرور والجمال علي منزلك فاأهم شئ هو إضافة لمسة شَخصية مضافة إلي ديكورك في المنزل، لأن هذا يجعلك تشعر بجمال الشئ أكثر فضلا أن لمستك الشخصية، هي ذوقك مع منزلك، وبالفعل منزلك يحتاجها فا إليك بعض من الأفكار التي تساعدك في ذلك. 

خيوط الغزل وألوانه 



إن الأمر بسيط للغاية، كلنا نعرف خيوط الغزل وأين تباع وأسعارها بسيطة جدا، وطرق الإبداع معها كثيرة، ولا تحتاج منك إلي الإحتراف في أعمال الخياطة والتريكو وما إلي ذلك، تستطيع بخيوط الغزل أن تجعل من بعض الأشياء القديمة، شئ جديد ذات رونق وجمال ولكن كيف؟ 

أنت لست بحاجة إلي تعلم التريكو والخياطة وأعمال الغزل المهارية حتي تبدعين في إستخدام خيوط الغزل في تزينك لبعض الأشياء القديمة عندك بالمنزل، كلنا نملك بالمنزل الكثير من براويز الصور التي تحكي معنا ماضينا وتضيف الإبتسامة، فالإهتمام بتجديدها يجعل منها شئ جميل لنا يشعرنا بالسعادة، ومنها بعض البراويز التي أصابها كسر، نتيجة لعب الأطفال أو سقوطها، فيمكنك إستخدام خيوط الغزل ولفها بتناسق حول إيطار البرواز حتي تجعله متماسك ويمكنك إستخدام ألوان متعددة، فهذا يعيد إيصلاح التالف منها وإضافة لمسة جمالية له، ويمكنك تثبيتها علي الجدار ووضع الصور بها أو تجعل منها شكل هندسي مميز، وإضافة بعض من الورود بها أو التحف معها. 

أماكن بيع ديكورات المنزل

الكثير يبحث عن أماكن لبيع ديكورات المنزل، سوف تجدها في أماكن كثيرة مثل معارض ديكورات البويات الحديثة، ومعارض إنارة الكهرباء، وبعض من المتخصصين في ذلك، وإن كنت تريد شئ معين يمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني للموقع لإرشادك إلي المكان الصحيح، ولكن الأمر هنا يتعلق بالإجتهاد في إعادة تدوير كل شئ قديم في المنزل، ومساعدتك في ذلك. 

ديكورات البويات الحديثة

كل ما عليك هو زيارة معرض ديكورات للبويات، فمن هناك سوف يتيح لك الكثير من الأفكار البسيطة والغير مكلفة بالمرة، فلو نظرت ملياً سوف تجد بعض من الشرائط الاصقة باأحجام مختلفة، تستطيع من خلالها إنشاء العديد من الأشكال الرائعة علي جدران المنزل بواسطة بعض من الألوان وفرشاة، فمن ضمن أفكارها عمل ستارة علي شباك المنزل ولكنها سيتارة بالشرائط والألوان علي الجدران، ألوان تناسب ديكور منزلك وأيضا ستائر المنزل كما الموضح بالشكل:



هناك أيضا أكياس الجليز التي تخلف من ورائها زخارف جميلة كارخام، يمكنك التحكم في ألوانها، هناك بعض من البويات الخاصة مثل الفلفت، ومعجون الأستك، كما توجد بعض من الفرشاة والرولات المخصصة لأعمال الديكور المختلفة. 

ديكور البيت البسيط

الحكم و الأمثال والأقوال المأثورة والشعبية 

هناك البعض منا يعشق بل يرسم ويسعي بحياته داعمته بعض من الأقوال والأمثلة الشعبية يفتخر بها ومن الحكم يسير حياته علي وتيرتها، فمن السهل عليك أن تصنع من خلال الجمل ذات المعني القيم والحكيم أعمالاً فنية رائعة، كل ما عليك هو أن تأتي بقطعة من القماش، وتكتب عليها، الكتابة علي القماش له رونق خاص، تستطيع أن تنسق الألوان وتستعين ببعض من الأدوات في الكتابة لتناسقها.

فاظات وباقات ظهور

يمكنك صنعها من البلاستيك أو الخشب أو الزوجاج، دائما وبلا شك يوجد لدينا بالمنزل العديد من البرطامنات البلاستيك والزجاج، والتي لا نحتاج لها بعد، لكن مع للإستعانة بها في  تزين منزلك فيمكنك طلائها بألوان وأشكال تناسبك ووضع بعض من الرمال لتثبيتها بثقلها وتثبيت بعد الظهور الصناعية بها، يمكنك أيضاً الإستعانة بحامل لتثبيتها علي الجدار أو وضعها علي المنضدة. 

يمكنك أيضا الإستعانة ببعض صناديق خشبية وطلائها بالألوان تناسب ألوان منزل ووضع تلك الفاظات معها أو تغير شكل الصندوق ليصبح حامل للكتب مع تزينه أيضا بفاظة ورد زجاجية، ويمكن أن يكون حامل لأشياء مختلفة بالمنزل سواء بالحمام لوضع مستلزماتك من معجون الأسنان وخلافه أو في المطبخ أو أي مكان بالمنزل يناسب كما بالشكل:


لوحات القُماش والورق

يمكنك الإستعانة ببعض من قطع  القُماش الثقيل ومتعددة الألوان وعمل شكل زخرفي جميل، باستخدام المقص والإستعانة ببعض تخيلات الأفكار داخل المنزل وتثبيتها علي قطعة خشب مستخدماً الدبابيس والغيراء. 

يمكنك ببعض من الأوراق المناسبة وذات ألوان مختلفة أن تصمم أشكال هندسية كثيرة مثل المثلث والمربع والمستطيل وغيرها من الأشكال،  بإستخدام المقص وتثبيتها علي لوح خشب بواسطة الدبابيس، فيمكنك أن تبدع مع الأوراق بمختلف كثافتها وأنواعها، مع الأشكال الهندسية المتنوعة. 

 الحروف والأرقام

بكل سهولة وعن طريق بعض من الأوراق الأكثر ثقلا تستطيع صنع الأرقام والحروف العربية والإنجليزية كذلك، بواسطة قلم من الرصاص يمكنك رسم الرقم أو الحرف ثم بواسطة المقص تقوم بتحديد الرقم أو الحرف، يمكنك كتابة من الرقم واحد إلي الرقم تسعة مثلا، ثم بواسطة إبرة وخيط متين بعض الشئ وتقوم بتثبيتهم مع بعضهم البعض بخط أفقي، وذلك بعد تلوينهم ببعض من الألوان المبهجة، وتثبيتهم علي الجدار، فمنها ديكور جديد للمنزل يجلب السعادة ومنها طريقة لتعلم أطفالنا الحروف والأرقام، فالأطفال يحبون تلك الطرق في التعلم، بل هي الأسرع والأمتع في تعلم أطفالنا. 

أوراق الديكوباج 

يمكنك من خلال إستخدام الديكوباج أن تعيد إحياء القطع من الأثاث القديم، فمن خلال ذلك يمكنك تنفيذ العديد من الأشكال لإعادة تزيين منزلك، ولكن مع الديكوباج، سوف تحتاج إلي مسدس شمع للتثبيت، فيمكنك أن تغطي إيطار لوحة أو أي أساس موجود بالمنزل يحتاج إلي إحياء بدعمه بأشكال جميلة بالإستعانة بالمقص ثم لصقه بالشمع، فيمكنك بواسطة الديكوباج صنع العديد من الأشكال مثل وردة أو صنع شكل مثل البرطمان مع إستخدام بعض من الأوراق يمكنك الكتابة عليها ودمجها مع الشكل المراد تنفيذه، فكل طلباتك هنا هي عبارة عن لوح من الكنف مع أوراق خاصة من الديكوباج، مع مسدس شمع، وورق مقوي ملون. 

ديكورات خشبيه للمنزل

مكرميه جدار

صناعة الرفوف

يمكنك ببعض من المفروشات الصغيرة بتناسق ألوان أن تزين الرفوف القديمة بالمنزل، أو تقوم بإعادة طلائها بما بتناسق مع الألوان الموجودة بمنزلك، ويمكنك تزينينها ببعض من الفاظات الصغيرة والتي يمكنك صنعها. 

الأزرار 

تستطيع جمع الأزرار في المنزل التي لست بحاجة لها، وتقوم بتلوينها وبواسطة فتلة من الخيط وتجميعها كاعقد زخرفي، أو الإستعانة بلوح من الخشب مغطي بقطعة من القماش البيضاء مثلا وتثبيت الأزرار عليها بشكل جميل ورائع. 

طريقة تزيين غرفة الأطفال 


غرف الأطفال بالأخص، هي تستحق كل إهتمام بالتجديد المستمر، تحتاج إلى ألوان متعددة وكثيرة ومعبرة عن كل شئ، لأن كل عملك وإهتمامك بتجميل غرف الأطفال هو في حد ذاته حافز لتعليم الأطفال، فكلما أبدعت، كان عندك من الأطفال المبدعين، فكل تجديد بغرف الأطفال يساعد علي تنمية مهاراتهم، فيمكنك الإستعانة بكل ما سبق من قماش لا عازة له والإحتفاظ بالألوان وخلق أفكار تناسب أطفالنا. 

الإبداع بداخلك عزيزي القارئ، فا بمجرد التفكير مليا في بعض الأفكار حول تزيين منزلك، سوف تطرح حينها مجموعة من الطرق الإبداعية، والتي تساعدك في إعادة تدوير كل شئ قديم ومتهالك في المنزل، سوف تجد ساعدتك عند النجاح في ذلك، نحن هنا فقط نحاول  مساعدتك في خلق المزيد من الأفكار لديك. 


google-playkhamsatmostaqltradent