recent
أخبار ساخنة

كل ما تريد معرفته عن العملة الرقمية الجديدة البي نيتورك Pi Network

الصفحة الرئيسية

طرح عدد من الأسئلة حول عملي البي نيتورك Pi Network

عملة Pi Network


مفاجأت عملة Pi Network 

انتشر من قرابة عامان إلي وقتنا الحالي تطبيق Pi Network والذي نال الثقة الأكبر بين الكثير من العملات نظرا لإلتزامه بوعوده لكل جديد في العملة فضلا عن إهتمام مؤسيسيه بالمشاركة مع فريقها، يمكن من خلال تطبيق البي نيتورك الحصول على تجميع العملة الرقمية الجديدة التي خرجت مؤخرا، مع ملاحظة رفع معناويات مستخدميه، والتي من المفترض أن يتم استخدامها عندما يبلغ عدد المستخدمين 10 ملايين مستخدم، وعندها لن يتمكن أحد من التعدين مرة أخرى وستكون للعملة قيمةوبالتالي لها سعر حقيقي ويمكن حينها المتاجرة بها عبر محافظ مختلفة، فضلا عن إصدار عملة Pi Network محفظة خاصة بها داخل التطبيق أنشأتها مؤخرا، وحازت علي ثقة أكبر بين فريقها، كما هو منتشر في جميع  مواقع التواصل الاجتماعي.

تساؤلات وإجابات حول البي نيتورك Pi Network 

هناك العديد من التساؤلات حول وضع عملة Pi Network تراود الكثير من المهتمين بها، فتم طرح هذه التساؤلات علي مهندسين متخصصي في مجال أمن المعلومات، ومنهم المدير التنفيذي لشركة ديجيتال بلانتس، والعاملة في مجال أمن المعلومات...

هل عملة Pi Network جادة ومفيدة أم تفتقر إلي ذالك ؟

وكان الجواب أن عملة Pi Network فيها مجموعة من المعايير تدل علي أنها جادة غير الكثير من العملات الأخري، فهي تسعي من وقت إنشائها لتحقيق أهداف مرجوة وإلي الأن هي تحقق أهدافها، فهي عملة بالتأكيد جادة، ولكنها حاليا تعتبر غير مفيدة، فهي مازالت بدون قيمة.

هل عمل Pi Network الجديدة تسعي إلي النصب أو الإحتيال؟

وكان الجواب من رواد أمن المعلومات أنه وإلي الآن ليس هناك أي مؤشرات تدل علي وجود عمليات نصب أو إحتيال في العملة الجديدة فضلا عن رضا فريقها لأنها غير مكلفة عليهم وفيها مبادرات مستمرة نحو تحقيق أهداف لها، وأيضا أشار رواد من أمن المعلومات، أن الدعاية المستمرة والجماعية للعملة الجديدة، تشير إلى إحتمالات ووعود قابلة للتحقق. 

كما أن هناك بعض من الادعاءات والمبالغ فيها والتي تشير إلى التأكيد علي إمكانية تحقيق أرباح  ومكاسب كبيرة وقد تصل لـ 100 ألف دولار؟.

فشركة عملة Pi Network نفسها لم تدلي بأي أرقام ولم تصرح بها، رغم أن الشركة عندما تقدم علي هدف أو عمل تعلن عنه، وهذا شئ إيجابي يدل علي ثقة أكبر بها، ولكن مثل الإدعائات تأتي من بعض الأشخاص عبر وسائل التواصل الاجتماعي المشاركين للعملة، لكسب أكبر جمهور يساعده علي تحقيق أعلي تعدين للعملة، ويعتمدو في التسويق علي مثل هذه الإشاعات والكلمات مثل الثراء السريع، فرصة ربح مائة ألف دولار، سوف تندم إن لم تشارك لتربح، ويقومو بتحديد مبالغ وهمية من عندهم، تخيل ربح مائة ألف دولار، فكل هذه الإشاعات إلي الإن لا علاقة لها بواقع الأمر حاليا.

هل يمكن تحقيق الأرقام والأرباح العالية مع عملة Pi Network ؟

يمكن تحقيق الأرقام والأرباح العالية، أو حتى جزء منها، بعد الاكتتاب العام والطرح في أسواق العملات الرقمية، هذا مستحيل حاليا، والسبب في ذلك يرجع لعدم وجود أي دليل لتحقيق مثل تلك القفزات في سعر العملة Pi Network، وهذا لأن فكرة العملة الجديدة، ليست الوحيدة فهناك عملات شبيهه مثل Ripple وNxt، والجدير بالذكر أن وراء ترويج عملة الـ Ripple وشهرتها هو كمية وحجم الدعاية والإعلان الذي تسعي له الشركة المصدرة للعملة والجدية في ذالك بالإضافة إلي الاتفاقات مع بعض من  البنوك والمؤسسات الكبيرة وهذا  لتسويقها على اعتبار انها طريقة دفع، وبمقارنة عملة PI حاليا فهي لا تملك أية مقوم أو مؤشر ملموس حاليا حتي تسير علي نفس النمط وبالتالي نجاها، ربما هناك تخطيط مختلف أو مشابه غير واضح حاليا. 

السبب وراء  مايتم نشره من تلك البيانات حتى على موقع شركة Pi Network ؟

شركة Pi Network هي شركة صريحة جدا في جميع أخبارها طالما يتم تداوله من خلالها من بيانات ومعلومات، ولكن ما يتم تداوله على موقع شركة Pi، هو النشر والكلام التقليدي ومن الطبيعي في مثل هذه الأوضاع يتم نشر منشورات تسويقية للعملة. 
كما أوضحت شركة Pi Network أن قيمة عملتها حاليا صفر، كذالك وضحت أنه مع مرور الوقت مقابل التعدين ينخفض. 

هل إجراءات التعدين قد تتسب في تعطيل الهواتف؟

من المؤكد أن التعدين لا يعطل الهواتف المحمولة ولا غيرها، بالإضافة أنه لايستهلك إمكانيات الهاتف من بطارية وبيانات للإنترنت بشكل مبالغ فيه، ولكن الإشاعات والإدعائات حول ذلك تأتي لأن بسبب شهرة العملة ومقارنتها مع عملة البيتكوين. 
وبالطبع عملة البيتكوين تعتمد على مبدأ POW والذي يحتاج إلى حواسيب سريعة وبمقدور تخزين عالي فهي مكلفة، ولكن عملة Pi Network فهي تقوم على نظام POS وهذا النظام فقط يحتاج  إلى تكوين شبكات وإتصالات بين الأصدقاء عبارة عن إرسال و إستقبال ملفات ولكنها صغيرة في حجمها ترسل عبر الإنترنت مثل التطبيقات الأخري، ومن المعروف أن التعدين يتم علي أجهزة كبيرة في سرعتها وتخزينها، ومستهلكة للطاقة، ولا يتم التعدين علي الأجهزة التقليدية.

لماذا يطلب التطبيق من المستخدم رقم التليفون أو Facebook Account؟

تطبيق Pi Network الجديد مثله مثل أي تطبيق مشابه، ولكل مشترك مطلق الحرية في طريقة التسجيل عن طريق رقم التليفون الخاص به مع التأكيد وعليه إختيار رغبته إن أراد بالتسجيل  بحسابه علي الفيس بوك، ويمكن مثل أي تطبيق يقوم ببيع تلك البيانات، وهذا للتوضيح فقط. 

سبب البيانات والصلاحيات التي يطلبها Pi Network عند الإشتراك به؟

نري العديد من التطبيقات، تستخدم مثل البيانات والصلاحيات  في إطار عملها، أو ربما بعض منها لأغراض غير شرعية والقرار بالطبع يعود للمشترك، ولكن هناك ملاحظة مهمة جدا وهي أن أبل وكذالك فريق جوجل عند وجود تحميلات متكررة، تركز علي إحتياطات أمنية للتطبيقات، وفي حالات الشكاوي الخاصة من المشتركين تقوم بإزالة تلك التطبيقات، وهذا حدث أكثر من مرة قبل ذلك. 

هل Pi Network جيدة وتنصح بإستخدامها أم لا؟

عملة البي نيتورك Pi Network  إلي الأن فهي غير مضرة ولا توجد مؤشرات تدل علي ضرر ناتج عنها، ولكن هناك فرق بين أنها غير ضارة وجيدة، فلا يمكن الجزم عليها حاليا بأنها جيدة لأن قيمتها حاليا صفر.
 
والخلاصة التي تطمأن مشتركي العملة الجديدة أنها لا تعطل الهواتف، ولا تستهلك بيانات الإنترنت، وغير مكلفة، لأنها لا تطلب الأموال، ولكن ممكن إستفادة التطبيق من معلوماتك مثل التطبيقات الأخرى، وضررها واضح للجميع وهو متمثلة في  ضياع الوقت والجهد، وإقناع الأصدقاء بمشاركة الكود الخاص بك، لزيادة تعدينك، بإضافة أمل الكثير بالثراء، مع السمعة السيئة السابقة للتسويق الشبكي، والفائدة التي ستعود عليك غير واضحة بالتحديد إلي الأن، وغالبا لن تستطيع سحب الأموال المحققة كأرباح محققة من تلك العملة، وهذا إحتمال. 

لماذا تقوم الشركة بإصدار مثل تلك العملة؟ 

ترويج الشركة لنفسها كمصدر للعملة وأيضا كمطور لتقنية البلوك تشين.
 الشركة نفسها  تمتلك من العملة أضعاف وأضعاف كمية العملات  والتي تكون متاحة للمستخدمين. 
يتم طرح العملة الجديدة في الاكتتاب، وهذا يمكن المطورون لها من بيع كمية كبيرة جدا من عملتها وكذلك يقدمو مطوريها  بعمليات طرح متعاقبة من العملة في وقت ارتفاع لها. 

ويستطيعون بالعمل علي خلق طلبات وهمية وهذا يساعد على الإرتفاع لسعر العملة، ومعظم نظام العمل في العملات الرقمية يعتمد على الجزئية الأخيرة التي تسمى: pump and dump

هل الاستثمار في العملات الرقمية بشكل عام مربح؟

يعتبر الاستثمار بصفة عامة في جميع العملات الرقمية غير مجدي للربح، وبالرغم من أرباح  تم تحقيقها بواسطة أشخاص، وهي عملات لها مخاطر أمنية لأنها عملات غير قانونية. 

وبالنسبة لشراء بعض من العملات الرقمية من أجل الإستثمار، له مخاطر عالية، توضحها وسائط المعاملات للعملات الرقمية لإخلاء المسؤلية. 

وبالنسبة لعمليات التعدين كانت في السابق مربحة جدا، ولكن حاليا مقارنة بالفترات السابقة فهي أقل ربحا. 

ما هي النصيحة التي تقدمها للمهتمين بالعملات الرقمية؟

هي البعد التام عن كل المخاطر التي تجعلك تندم عليها مستقبلا، وتفقدك الكثير، فنصيحة متخصصي الأمن الرقمي لكل المهتمين بالنقود الرقمية، أن يجتهدو في البحث عن شركة تحتاج إلى كوادر في عملها يتعلموا بها كل ما هو جديد، أتعلم وابدع واشتغل، بالتأكيد هتكسب كل يوم خبرات ومكتسبات ملموسة بتستثمر فيها نفسك، ومع كل وقت يمضي ستتأكد من قيمة هذا الاستثمار، وذلك أفضل بكثير من تكريسك لمجهود في شيء لا تعرف إلي أين سينتهي به المطاف، وبذلك سوف تصبح مؤهلا لدراسة الفرص والتي إكتسبتها من خبرات. 
google-playkhamsatmostaqltradent