recent
أخبار ساخنة

إكسسوارات المنزل التي ستسهل حياتك وتجدد شكل بيتك

 اكسسوارات المنزل التي تجدد شكل بيتك



اكسسوارات منزلك 


إكسسوارات منزلك قطع أنيقة تضفي لمسة من الرقي والجمال
الإكسسوارات مسمي له رونقه الخاص فهي الكماليات التي توضح وتكمل الصورة الجمالية للبيت، فعالم الديكور لا يخلو من الكماليات من اكسسورات لاضافة اللمسة الجمالية للمنزل. 
الاكسسوارات تعمل على إعطاء حس إبداعي ولمسة انيقة للمنزل والمكان، مهما كانت قطع الإكسسوارات هذه بسيطة.
هل تعرفي سيدتي أن تعاملك مع  الإكسسوارات في حد ذاته فن يصنف من أنواع الفنون، فهو فن ذو حس عالي وتعامل خاص، حيث أن اختيار الأدوات الخاصة بالزينة يتطلب منك سيدتي ذوقا خاص وحس مبدع، فنلاحظ الإبداع عند قبولك لاختيار دمج الألوان. 
فعند ذكر اكسسوارات المنزل نري المصممين يضعو في عين الاعتبار نقاط هامة مثل كيف يتم ترتيب أدوات الزينة وتوافقها مع أنماط الأثاث بألوانه المختلفة وكذالك الجدران وغيرها.  

انواع اكسسوارات المنزل والطريقة الأمثل لاستخدامها


أنواع اكسسوارات المنزل

الشموع والتحف الزجاجية
البساطة عنوان الجمال فكلما  كانت الاكسسوارات بسطية وسهلة فهي تعطي انطباع بلمسات جميلة ورائعة للمنزل والمكان المراد.
بالتأكيد البساطة هي عنوان الأناقة، فالتفاصيل مهما كانت صغيرة فلها انطباع رونق خاص يلعب دورا جذابا في إظهار جمال المنزل والمكان بطابعة الخاص عليها. 
تستطيعين سيدتي الاستعانة باأبسط قطع الزينة، والتي للا تحتاج لإنفاق الكثير من المال، سوف تجدين تنوع كبير في اشكال قطع الزينة التي يمكنك الاستعانة بها، وملاحظة ملائمتها للمنزل أو المكان المراد وضعها فيه، وتخيل الانطباع النهائي لها مع المكان من حيث الرونق والزوق، إليكي سيدتي مجموعة من القطع التي يمكنك الاستفادة منها لتزيين منزلك من غرف المعيشة، وغرف النوم، وغرف الاستقبال، حتي المطبخ، والحمامات. 

اللوحات الفنية 

ما من منزل ويملك لوحات فنية، وله انطباع خاص به وأهله، انطباع عن زوق رفيع وعن حس راقي، يعطي شعور بوجود حياة في المنزل، ينتابك شعور بان الحوائط التي تحمل اللوحات تحدثك بتوجه النظر إليها والتمعن فيما تحمل من تحف فنيه، تبعث منها روح الإبداع والإحساس الراقي. 
ولكن هناك أمور مهمة يجب مراعاتها عند اختيار اللوحات الفنية
وهو عدم وضع اللوحات الفنية بشكل عشوائي بالمنزل، ولكن يجب عليكي سيدتي إختيار المكان المناسب لها علي الجدران من حيث الألوان وتناسق اللوحة مع الجدار، كذالك حجم اللوحة علي الجدار وملائمتها معه، وأيضا تناسق الألوان داخل اللوحة والمكان المحيط بها، كذالك اختيار المكان المناسب لرؤية اللوحات فيها، وتناسقها مع غيرها من الديكورات.


المرايا

المرايا في حد ذاتها بتعطي إحساس بجمال المكان، لها إحساس فني بتوفير الهدوء، إنها تجلب لمسات جميلة وأنيقة لأي مكان، تتوفر المرايا بأشكال كثيرة ومتنوعة، وهناك مرايا تشترك بالرسم عليها، أو الكتابات، كلا له ذوقة ورونقة الخاص. 
هل تعرفي سيدتي أن المنزل الصغير والذي يحتوي علي غرف صغيرة، يمكن إضافة المرايا لتزيد من إحساس اتساعها، وإنها ذات مساحة أكبر. 
هناك تباع مرايا زينة رائعة متعددة الأشكال والأحجام، وذات اسعار محدودة ويمكن إضافة لمسة جمالية خاصة، أيضا أنواع مرايا للزينة تسمي المرايا الكلاسيكية أو الانتيك، وهي قطع مرايا صغيرة ترص بجانب بعضها وبرسومات متعددة تعطي انطباع أنيق، فضلا إن المرايا لا تاخذ حيذ كبير في المكان.

نباتات الزينة
النباتات
لا أحد ينكر الحالة النفسية التي تعكسها وجود النباتات بالمكان، فهي تضفي السعادة والراحة النفسية وتقلل من المشاعر السلبية، وتحد من التوتر والقلق، مابالك في دور النبات في تحسين وتعزيز صحة الإنسان، ودورها في إعطاء رونقا وجمالا للمكان، فالمعروف عن النباتات إنها تبعث الروح في المكان الذي توضع به، مابالك سيدتي بجمع ودمج نباتات الزينة مع إكسسوارات منزلك، سوف تحدثي تغيير إيجابي ذو رونق وجمال مميز، ينعش كل مكان توضع به في المنزل. 

الشموع والشمعدانات

الشموع والشمعدانات تعتبر من أجمل  الاكسسوارات في كل منزل، والشائعة لدي الكثير، والمعبرة عن المشاعر والأحاسيس فهي تضيف الدفئ للمنزل، تذداد روعتها في الشتاء، مع دمجها مع بعض الفنيات المبدعة لدينا. 

الزهريات أو المزهريات

لا نجد منزل بدون المزهرية بأشكالها المتنوعة والرائعة، فهي أكثر أنواع الإكسسوارات تصدر في كل منزل، تكاد تكون شئ أساسي، وتزيد المبيعات عليها سنويا، فالمعروف عن المزهريات، إنها بترقي باي مكان توجد به الي مستوي أنيق. 
وبالنسبة لوضع المزهريات بالمنزل فنلاحظ تعدد الأماكن التي توضع بها المزهريات، دائما ويعتبر شئ أساسي وجودها علي السفر وجميع الطاولات، وعلي الأرفف بالمنزل في كل مكان في المطابخ، فوق الثلاجات، علي الأرفف في الحمامات، كما يوجد منها مزهريات كبيرة يتم وضعها علي مداخل المنازل والفنادق والمصالح الحكومية... الخ

ديكورات الكهرباء

توجد العديد من ديكورات الكهرباء المنزلية مثل الاسبوطات المتعددة الأشكال والأحجام والألوان، والكشافات التي تعكس الضوء علي الاكسسورات من لوح فنية وغيرها، كما أنها تبعث الدفئ والإضاءة للمنزل، فيمكنك شرائها من محلات الأدوات الكهربائية وأسعارها ليست مرتفعة، ولكن ربما تحتاجين الي فني التعامل مع مثل هذه الأمور.
كما توجد خطوط أنوار مختلفة الألوان عبارة عن احبال نور يمكنك وضعها بجانب الاكسسورات في المنزل أو تزينينها بها. 

بقلم Shimaa Elsaied

بكالوريوس تربية فنية، مهتمة بكل ما يهم الأسرة والطفل 
بمساعدة D. GANAAMR hussein 
باحث إجتماعي 

google-playkhamsatmostaqltradent