recent
أخبار ساخنة

افكار لترتيب البيت بطرق عملية وسهلة

 اقتراحات أفكار لترتيب البيت بطرق عملية وسهلة


أفكار لترتيب البيت بطرق عملية وسهلة

نعم المنزل هو المكان الذي نستمتع من خلاله بالخصوصية والراحة كما أنه المكان الذي نستطيع أن نضع لمستنا الفنية في نظامه وأفضل الطرق لترتيبه. 

ومع تعدد وكثرة أساليب الديكورات الحديثة وجمالها وبعض من الطرق العملية البسيطة التي من خلالها تجعل حياتنا داخل منزلنا من الأمر الممتع والهوين علينا مع الإهتمام بتنظيم كل ركن في بيتك ليصبح التعامل اليومي مع الأشياء داخل المنزل أكثر سهولة وبساطة. 
سيدتي انتي مديرة منزلك فكلما كان منزلك أكثر ترتيبا ونظاما كلما ساعدك هذا كثيرا وسهل عليكي مساعدتك في إيجاد ما تبحثين عنه و تريدينه، وبالتاكيد تستطيعين الإنجاز والإسراع في تنفيذ مهامك ومتطلباتك المنزلية بوقت قياسي. 

سيدتي الجميلة نحن هنا لمساعدتك في إيجاد أفضل الأفكار والأساليب عن ترتيب منزلك بسهولة ويسر وجمال النظام. ولترتيب منزلك بسهولة، إليكي افكار تساعدك في هذا :



أفكار لترتيب المنزل بدون تكاليف

إليكي سيدتي بعض الحيل والأفكار البسيطة والعملية تمكنك من خلالها وضع لمسة ترتيب جميلة للمنزل بالإضافة لعدم وجود تكاليف كبيرة، واليكي بعض منها:

حلول سهلة تجعل بيتكي أنيق 

  •  حلول سهلة وعملية للتخزين داخل منزلك، منها استخدام السلال، ومنها البلاستيك ذات الأحجام المختلفة وتكون رأسية وبحجم يناسب أركان منزلك، ومنها أيضا المعدن والخوص وغيره، كلها تساعدك في عملية التخزين، وتستطيعين اختيار ما يناسبك من ألوان واشكال منها، حتي تكون ملائمة لمنزلك ومساحته والحصول علي ديكور جذاب وأنيق بالمنزل خاصة عند اختيار المكان المناسب لها. 
  • نستخدم السلال بمختلف أشكالها البلاستيكية... إلخ، حتي تستطيعي توفير مساحة أكبر واضافية للمنزل، وبالتالي تستطيعي توفير المكان لتخزين كل شئ بسيط ويحتاج الي مكان للتخزين، مثل ألعاب الأطفال وعادة تكون كثيرة وفي كل مكان بالمنزل هذا يساعدك علي تخزينها، كذالك المجلات والجرائد والأوراق علي وجه العموم، فضلا عن امكانك استخدامها في الحمام لوضع المناشف بها، أو تخزين الأدوات الخاصة بالاستعمال داخل الحمام.
  • سيدتي بإمكانك أن تضعي تلك السلال كما يناسب ديكور بيتك، أو حتي وضعها علي الحوائط لتوفير اكبر مساحة. 

  • في كل منزل حديث لا يخلو من الأرفف، حتي أصبح منها اشكال عديدة ومتنوعة، تناسب المنازل الكبيرة والصغيرة بالاخص، تضيف لها الأناقة والديكور بجانب التخزين، فهي توفر مساحة تخزين إضافية، وطرق حديثة لتزيين الأركان بالمنزل وترتيبه. 

ولا تقتصر اشكال الأرفف في كونها المعروف بالمعلقة علي الحائط فقط، ولكن هناك أرفف متعددة الأدوار من عدة أرفف متتالية وراسية أو افقية وأحجام صغيرة، ويمنكك سيدتي تنفيذها بالمنزل بكل بساطة، للتخزين والتزيين. 

يمكنك متابعتنا في كيف أكون رسام محترف

  • هناك منا من يعشق الإكسسوارات، سيدتي هل تعشقين الإكسسوارات والخواتم والحلقان والسلاسل وغيرها من الإكسسوارات المتعددة، الكثير منا يحب أشكالها وشراء المزيد منها، ولكن عند الاختيار ما بين الاكسسورات نجد صعوبة في بعض الأحيان، لأنها ببساطة تحتاج إلي عملية تخزين سهلة ومنظمة، فيمكن الاستعانة بمنظم الإكسسوارات، أو يمكننا من تدوير بعض الأشياء بالمنزل بطريقة جذابة وأنيقة لتخزين الاكسسورات الخاصة بنا حتي نبتعد عن الفوضي داخل غرفتك. 

  • هناك شماعات عملية جدا وبسيطة ومختلفة لاشكالها ووظائفها

ستجدي كل ماتسألي عنه، ولكن احرصي سيدتي علي اختيارك لأنواع متينة وقوية وصغيرة الحجم. 

يمكنك الاستعانة بالشماعات الصغيرة التي تعلق علي الحوائط، للمساعدة في تنظيم الملابس الزائدة في كل غرفة، فضلا عن وجود شماعات خاصة بالمطبخ سيدتي يمكنك الاستعانة بها لتنظيم أدوات المطبخ خاصة المستخدمة يوميا، والملاعق الكبيرة. 

تابعي معنا  كيف أتعلم الرسم / للمبتدئين 



  • كلنا لا نستطيع الاستغناء عن خزانة الأحذية الكبيرة، بها نخزن جميع احزيتنا كلها، ولكن تنظيم الأحذية داخل من المنزل من الأمور الصعبة والتي ممكن إن تحدث دائما فوضي بالمكان، وهناك حيرة دائمة في كيفية تخزين الأحذية التخزين السليم، والذي يساعدنا ويكون من السهل علينا استعماله. 

يمكنك سيدتي الاستعانة بمنظم أحذية بداخل غرفتك ويوجد العديد منها، ومنها من يعلق داخل خزنة الملابس، وهناك وحدة من الأرفف المفتوحة يمكن تنظيم الأحذية عليها، كل هذا يساعدك في توفير المساحة داخل منزلك كذالك اضافة منظر جمالي داخل المنزل، فضلا عن المحافظة علي الأحذية. 

  • دائما سيدتي نجد صعوبة في تنظيم الأدراج داخل منزلك، ربما تكون الادراج بطريقة لا تساعدك علي التنظيم، فنصيحتنا لكي سيدتي إذا كنتي سوف تشرعين في عمل أثاث جديد بمنزلك، أو حتي شراءه وهذا وفقا لمساحة المنزل وزوق اختيارك. 

ابحثي سيدتي عن الأدراج المقسمة من الداخل والتي تساعدك في الترتيب وتوفير مكان للأشياء الاخري، وأيضا هناك منظم أدراج يمكنك الاستعانة به للتنظيم أيضا. 

أعرف شخصيتك الحقيقية 

  • ادوات المكياج المستخدمة شبه يوميا  وكذالك محتويات طلاء الأظافر، بالتأكيد بتحدث وضع غير محبوب وفوضوي إذا لم تكن منظمة ولها مكانها في المنزل، ولكن إليكي سيدتي مجموعة متنوعة وكثيرة الأشكال والأحجام يمكنك الاستعانة بها في تنظيم وترتيب أدوات المكياج الخاصة بكي، فضلا عن الابتكار بالتفكير في إعادة تدوير بعض من الأشياء بالمنزل. 

  • سيدتي هل تعرفتي علي أهمية دلف الخزانات إنها من أفضل ما يكون لتخزين الملابس وتعليق جميع الإكسسوارات الخاصة بك، إنها من الحلول المبتكرة والسهلة، يمكنك استخدامها للاحزمة والكوفيات والطرح وغيرها. 

يمكنك أيضا استغلال دلف المطبخ من الداخل أيضا لوضع أغطية الأواني والاستعانة به لأدوات المطبخ كاكل، بالتأكيد المطبخ نستخدمه يوميا ونقف به فترات طويلة فعلينا الاهتمام به وبنظافته وترتيبه.



إليكي هذه الأفكار لترتيب مطبخك سيدتي

إذا كان مطبخك صغير الحجم، يمكنك بطريقة أو باخري تنظيمه وترتيبه حتي يسهل عليكي سيدتي مهمتك اليومية داخل المطبخ، من إعداد الطعام وخلافة من المهام المعروفة. 
فالسر في ترتيب مطبخك هو إيجاد أفكار تسهل عليكي التخزين لجميع الأشياء في المطبخ وتوفير المكان والأسلوب المناسب للتخزين، مثل تخزين التوابل في مكان واحد وفي متناول يدك مما يسهل عليكي احضاره عند الحاجة إليه، لأنه من الأشياء المستخدمة يوميا وباستمرار. 
وبالنسبة للاستخدمات الأخري مثل الارز والدقيق، والمكرونات بمختلف أنواعها، فيجب عليكي تخزينهم في برطمانات كبيرة مناسبة لهم وفتحة فوحة كبيرة تناسب الاستخدام، وباستخدام الأدراج المقسمة داخل المطبخ يمكن توزيع البرطمانات فيها بشكل منظم، وإن لم توجد أدراج فربما يمكن الاستعانة ببعض الأدوات التي تساعدنا في انشائها، هذا سوف يوفر عليكي سيدي من الوقت الكثير. 

طريقة استغلال حوائط المطبخ

يمكنك استغلال واستخدام الحوائط في المطبخ في تعليق أدوات إضافية بالمطبخ مثل المناشف وغيرها من أدوات المطبخ، عن طريق إنشاء رفوف خاصة مناسبة للمطبخ والأشياء الموضوعة عليه هذا سوف يوفر لكي سيدتي الوقت والمجهود. 
أيضا هناك العديد من إكسسوارات المطابخ والتي تساعدك في سهولة ترتيب مطبخك وظهوره المظهر الجذاب، مثل حوامل ادوات المطبخ، والبرطمانات بجميع أحجامها وألوانها، برطمانات خاصة بالشاي والسكر وجميع أنواع المشروبات، كذالك حامل المعالق والسكاكين، كلا باسمه لتسهيل الوصول إليه، وهناك سلاسل وشبك أنيق للجمع بمثل البطاطس والبصل..إلخ. 

بقلم Shimaa Elsaied

بكالوريوس تربية فنية، مهتمة بكل ما يهم الأسرة والطفل 
بمساعدة D. GANA, AMR hussein 
باحث إجتماعي 

google-playkhamsatmostaqltradent