recent
أخبار ساخنة

أحدث ألوان الدهانات للشقق الصغيرة وأفكار لتنسيقها

 أحدث ألوان الدهانات وأفكار لتنسيقها




 اقتراحات لأحدث الألوان لدهانات منزلك صغير وأفكار لتنسيقه 

أحدث ألوان الدهانات للشقق الصغيرة وأفكار لتنسيقها 

أناقة منزلك واختيار ألوان الدهانات التي تناسبه، إختيار الألوان هي أزواق بالفعل، لكن أمر تناسق الألوان أمر شاق يحتاج الي التفكير والتمعن في ألوان كثيرة مما يجعل لنا عملية إختيار الألوان أمر ليس بالسهل حينها سوف نتساأل ونتحير من بين إختيار الأفضل بالنسبة لنا، بالتأكيد تناسق الألوان يعطي رونقا وأناقة لمنزلك، ربما تكون مقيد حينها بإستخدام ألوان محددة نظرا لكون منزلك صغير.، فهيا نتعاون مع بعضنا البعض ونتعرف علي أحدث ألوان الدهانات للشقق الصغيرة، وكيف يمكننا تناسق الألوان داخل المنزل سواء في غرف الاستقبال، أو غرف النوم، أو غرف المعيشة. 

ألوان دهانات غرف الاستقبال وغرف المعيشة



عالم الديكور

الألوان الفاتحة في أي مكان تعطي إنطباع بالراحة النفسية، كذالك تعطي إتساع للأماكن الضيقة، فضلا عن كون الألوان الفاتحة لاترتبط بإتساع أو ضيق المكان، لأنه عند إستخدام الألوان المحايدة سوف تسهل عليك عملية إختيار الأثاث بألوان متعددة، تسهل عليك الوصول الي ألوانك المفضلة، فعليك إختيار الألوان بدقة. 

الغرف الصغيرة والألوان المقترحة لها

*اللون الأبيض سيد الألوان، نجد الكثير من الأماكن نستخدم اللون الأبيض علي جدرانها، بالأخص بالذكر الأماكن والغرف الضيقة، ولكن اللون الأبيض يحتاج الي تدخلات بجانبه حتي نستطيع كثر حيادية اللون الأبيض، والشعور بالملل تجاه لون واحد، فعند استخدام اللون الأبيض علي جدران غرفة المعيشة، علينا بالتفكير في أثاث مودرن لغرفة المعيشة، كذالك مفروشات مناسبة وستائر بألوان معينة مع ديكورات نستطيع من خلالها كثر حيادية اللون الأبيض، فمثلا عندنا باب غرفة المعيشة باللون الأبيض فعند كثر حيادية اللون الأبيض يمكننا تحديد إيطار الباب باللون الذهبي مثلا أو الفضي هكذا نكسر حيادية اللون الأبيض ويظهر بالمظهر الجذاب، كذالك الجدران مع الستائر، والمفروشات، والأثاث. 

هناك من الأشخاص لايميلون للون الأبيض، توجد ألوان أخري قريبة من اللون الأبيض أيضا ستجد الأناقة بها مثل اللون الكريمي، ولون الكافية، والأفوايت، فضلا عن سيد الألوان اللون الأبيض بلمسة صغيرة عن طريق إضافة بعض من كمية لون آخر كاالأصفر الفاو، فعند إضافة كمية صغيرة جدا علي اللون الأبيض يعطي لون بيج في قمة الروعة، هكذا أصبح اللون مشبع وغير صافي بالأبيض فقط، كذالك يمكن إضافة القليل جدا من اللون الأزرق، ونري سماوية اللون بها، كذالك الأخضر، والوردي.. إلخ.
 
 بالطبع كل لون تم اختياره لابد من تناسقه مع ألوان الستائر والأثاث والمفروشات.
في غرف النوم يتميز اللون الأبيض أو الكريمي أو البيج، كذالك  غرف نوم الأطفال خاصة، ويمكنك تنفيذه بالدهانات بأشكال كثيرة ومتنوعة منها علي سبيل المثال استخدام أكياس الجليز لوضع لمسة جمالية بترخيم روعة، وهناك معجون الستوك...إلخ.

*الكثير يستخدمون درجات ألوان البيج فهي من الكلاسيكية والغير مرتبطة بالمنزل الكبير  أو الصغير، تستخدم أيضا للأماكن الصحية، والفيلات، والكثير من الأماكن. 
درجات ألوان البيج نتيجة خلط كمية قليلة من الأصفر الفاو مع الكثير من الأبيض، تتدرج درجات البيج حسب إضافة كميات من الأصفر الفاو، يمكنك دهان الحائط بدرجة لون البيج واضافة لمسة جمالية عليها من الأصفر الفاو، هذا يظهر جمال وأناقة اللون البيج في المكان، كذالك الأثاث منها الأنتريه فعندما يكون لونها من درجات البيج أو الأوفوايت، سوف تري تناسق وأناقة المكان، فتناسق المكان بتناسق الألوان مع إختيار ألوان الجدران فاتحة، وكثر الحيادية بألوان متناسقة معها.
 

كذالك يمكنك استخدام درجات ألوان البيج مع الأثاث المودرن ذات اللون البني ودرجاته، وهناك حوائط تسمي الحجرية فهي تعطي انطباع لتداخل الألوان مع بعضها وتناسقها فضلا عن جمالها في إظهار تناسق الألوان، فعند استخدام الحوائط الحجرية فهي كفيلة بإظهار المكان بتألقه. 

هناك ايضا درجات اللون الرمادي واللون الرمادي له مزاق مختلف وزوق رفيع تماما كاللون البيج فهو يعتبر الاختيار الثاني للأشخاص الذين لايميلون إلي اللون الأبيض، واللون الرمادي هو مزيج قليل جدا من الأسود يتم إضافتة الي الكثير من الأبيض ولهذا يشعر الكثير أن اللون الرمادي يميل لكونه لون باهت، ولهذا يمكن علي الأشخاص الذهاب إلي درجة من الرمادي به بعض من اللمعان والسطوع، حيث إنه يعكس الإضاءة ويعطيك إحساس بمساحة أكبر. 
كذالك من السهل اختيار أثاث يتناسب مع اللون الرمادي، بدمجه مع بعض الألوان الأخري فنراه يأخذ موجه جميلة من الأزرق أو الأخضر، ولذالك يسهل تنسيق اللون الرمادي مع الكثير من الألوان المختلفة في الأثاث.

ألوان الدهانات في غرف النوم

  من منا لا  يرغب في تجميل  وتنسيق غرف نومه فهي وسيلة مريحة للأعصاب وكذالك تساعد على النوم والاسترخاء، وسط منظر بألوان ممتعة وجذابة. 

 تعرف على بعض الألوان التي يمكنك تنسيقها في غرف النوم

فهناك درجات من اللون الوردي أو الزهري إنها من الألوان المستخدمة بكثرة في غرف النوم، لكن البعض منا يتساءل حول إنها ألوان  قديمة إلي حد ما، لكنها في الفترة الأخيرة جائت مرة أخرى بشكلها العصري والحديث، نظرا لتداخلها مع بعض من ألوان الكاشمير، وألوان الباستيل، وبالطبع تعتبر هذه الألوان رواد عالم الموضة والأزياء في كل مكان، وأيضا عالم الديكور في العقارات. 
اللون الوردي يعطي إنطباع الإحساس بالدفئ في المكان، فيمكنك أن تدمج اللون الوردي مع الأبيض بالنسبة للحوائط أو مع الأثاث فحديثا نري أثاثات باللون الأبيض، وأيضا الرمادي ودرجات الألوان المختلفة من الخشب، كذالك يمكنك استخدام اللون الأبيض في غرفة المعيشة، ومزجة مع ألوان مختلفة.


االأزرق بدرجاته فالأزرق له درجات كثيرة ونتحدث عن الفواتح منها وكلها أنيقة في الغرف، وتعدد درجات اللون الأزرق من اللون اللبني البسيط والهادئ أو كما يطلق درجات سماوية من اللون الأزرق والتي بالتأكيد تناسب غرف النوم الضيقة، إلى اللون الكحلي وهو الأغمق نسبيا والذي يمكنك تنسيقه بوضعه علي جدار واحد أو كما تسمي خلفية أو عمود، أو ديكور لخلفية السرير، ومع تجربة الكثير حول استخدام خلفية غامقة بجدار أو عمود أو خلفية للسرير بداخل الغرفة تفيد المساحات من الغرف الصغيرة بتموية أنها بتعطي إحساس بمساحة أوسع للمكان، وتعطينا درجات اللون الكحلي هذا الإحساس بالعمق، وبالأخص عند تنسقيه مع اللون الأبيض ليكثر الحيادية ويعطي توازن في المكان، فمجرد وضع اللون الأزرق أو الكحلي خلف ظهر السرير مثلا سيعطي غرفة النوم أناقة مثالية، بالأخص لو كان لون السرير أبيض أو ذهبي.

أحدث صيحات ألوان الدهانات

*ولو تحدثنا عن أحدث الصيحات في ألوان الدهانات نجد درجات اللون الأخضر وخاصة غرف النوم، ومن السهل تنسيقه  ودمجه مع بعض من الدرجات الأغمق أو الأفتح من الدرجة التي قمنا باختيارها للدهان، وأيضا مع اللون الأبيض في الأثاث لغرفة النوم، أو الدرجات من ألوان البيج والأوفوايت، وأيضا ألوان الخشب الفاتحة. 
فدرجات اللون الأخضر تعتبر من أحدث الألوان في الدهانات والتي تعطي إنطباع بالحيوية في المكان، يمكنك أيضا استخدام ورق الحائط والذي نلاحظ دائما بتغلب درجات اللون الأخضر علية لتأثره بالطبيعة وجمالها، وهناك ألوان محايدة متنوعة وكثيرة تتدرج ما بين الأخضر والأزرق وتساعدك هذه الألوان في تنسيق المكان الصغير، ورق الحائط من الأشياء التي تعطي لمسة جمالية لغرفة نومك وأناقة مميزة ومفرحة خاصة إذا اخترنا لوحات مستوحاة من الطبيعة بألوانها الجميلة والمعروفة مثل الزرقاء المتداخله والتي تشبه البحر أو السماء أو درجات الأخضر الغالبة في الأشجار والمزروعات، وأيضا تشكل الرسومات إحساس بالعمق والوسع للمكان، فضلا عن كونها مريحة نفسيا وتعطي جوا من الهدوء التام. 

بقلم Shimaa Elsaied

بكالوريوس تربية فنية، مهتمة بكل ما يهم الأسرة والطفل 
بمساعدة D. GANAAMR hussein 
باحث إجتماعي 

google-playkhamsatmostaqltradent