recent
أخبار ساخنة

حقيقة الثراء من العملات الرقمية، وحكم الدين منها

الصفحة الرئيسية

تحقيق الثراء من العملات الرقمية حقيقتها وحكم الدين منها



التعامل مع العملات الرقمية حلال أم حرام 

المجتمع مابين الفضول والسعي خلف الثراء

تداول الكثير منا الحديث حول تداول العملات الرقمية، والتي تحقق صعودا خيالي وأيضا هبوط عالي أيضا، وكيف إن البعض إستطاع تحقيق مبالغ الثراء من خلالها، وفي خلال وقت وجيز جدا، فالكثير ينتابه حلم الثراء السريع وبدون مجهود، كل أسرة تحاول السعي خلف تجربة تقودها منها لحب الإستطلاع ومنها لطمع الكسب السريع. 
فقد جذبت فكرة العملات الرقمية الكثير، ومنها عملة البيتكوين المشفرة والتي ظهرت وأصبح سعرها من بضع سنتات إلي وصولها ما يقرب إلي ستون ألف دولار، فالكل يبحث عن مصدرها. 
وكيف يستثمر فيها وهل هي حلال أم حرام وهل من الممكن أن نصبح أثرياء منها، ومدي خطورتها علينا وعلي الإقتصاد والذي بدوره يعود علي المجتمع والأسرة، وماهي منصات التداول الوسيط بين عمليات البيع والشراء، وما طبيعتها وكيف تعمل؟

حقيقة منصات التداول الإلكترونية

إرتفعت أسعار العملات الرقمية المستجدة في الأسواق العالمية  والأوروبية خاصة وهذا يعود إلي الإقبال المتزايد من الكثير من المستثمرين في الكثير من الدول حول العالم. 
وجاءت متصدرة  عملة "البيتكوين" الأكبر والأكثر شهرة، النصيب الأوسع من الاهتمام. 
عند المقارنة مع الفوركس أو المؤشرات وهي أسواق تقليدية معروفة لدي الجميع، مع تداول العملات المشفرة نجدها تختلف كليا عنها. 
إن الأسواق المعروفة والأكثر رسوخا تتأثر بالكثير من التغيرات حول العالم، ولكن عند ملاحظة العملات المشفرة فهي لا تتأثر بالكثير من القوي نفسها وهذا يرجع إلي أنها أصول إلي حد ما جديدة. 

 الثراء والعملات الرقمية

  أقر الإقتصاديون بخطورتها:
علي سبيل المثال عملة البتكوين "Bitcoin" هي من العملات الافتراضية Virtual Currency" والتي تم طرحها للتداول الغير مباشر في السوق المالي العالمي في عام 2009م.
وهي عملات ليس لها أساس فيزيائي في الواقع ولا وجود، فهي مجموعة من الوحدات الرقمية المشفرة، ولا نستطيع القول بأنها تشبة الدولار مثلا فهي لا يمكن مقارنتها بأي عملة تقليدية معروفة.
فالعملات الرقمية عملية معقدة تعتمد في كل مراحلها علي الحواسيب الإلكترونية والتي تتميز بالسرعة العالية في المعالجة، وهذا بإستخدام بعض من البرامج الخاصة والمرتبطة بالشبكات الدولية للمعلومات عن طريق الإنترنت. 
وشكل هذه العملات معظمها تنتج عن طريق عمليات يطلق عليها التعدين، من خلال مراحل وخطوات رياضية متعاقبة ومتسلسلة، وعمليات حسابية بالتأكيد معقدة وموثقة، تعالج مجموعة كبيرة  ومرتبة من بعض الحروف والأرقام، وتعتمد علي عمليات تخزين بإسم محافظ إلكترونية بواسطة تطبيقات خاصة لها، وهذا بعد رقمها بأكواد معينة، فكلما كانت المعالجة أقوي وأكبر تزيد محفظة المستخدم لها بحصته وهذا وفق معيار محدد للعدد المطروح من العملة للتداول منها. 

حكم العمل في العملات الرقمية، حلال أم حرام

قالت دار الإفتاء المصرية عن طريق الموقع الرسمي لها، بلسان أمين الفتوي بدار الإفتاء المصرية، لايجوز العمل بالعملات الرقمية، كما ترى أمانة الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن تداول مثل هذه العملات الرقمية والمعاملات عليها بطرق البيع والشراء والإجارة،إلخ.. حرام شرعا، وهذا لما يترتب عليه من أثار سلبية تعود على الاقتصاد، فضلا عن إخلالها باتزان ومفهوم العمل بالسوق الحقيقي، أيضا لاتوجد حماية قانونية أو رقابة مالية للمتعاملين عليها.

ماهي أوساط المتداولين 

ونظرا للأرباح العالية من تداول العملات الرقمية التي إستطاع العديد من المستثمرين تحقيقها عن طريق أوساط المتداولين جاءت أهميتها، فهي كثيرة جدا وتسعي لجذب عملاء لها بشتي الطرق ومنها علي سبيل المثال  لعام2021 "Mundocrypto". 
استثمر في مستقبل رقمي:
 هنا تأتي الدعاية وجذب العملاء من بعض الجمل الفضولية، استثمر في مستقبل رقمي، منصة Mundocrypto تعتبر سلطة كبيرة وموثوقة في التداول والاستثمار بالعملة الرقمية، كذلك توفر وصولا آمنا وتعرضا متنوعا ومختلفا لفئات أصول العملات الرقمية، وهكذا. 
شعار الشركة الوصول والبصيرة لعالم متغير، 
في Mundocrypto ، نعتقد أن المستثمرين يستحقون شريك راسخ وخاضعا للمساءلة يمكن أن يساعدهم في التنقل في استثمار العملة الرقمية. 
هذا هو السبب في أننا نبني منتجات استثمارية شفافة ومألوفة تسعي وتعمل علي تسهيل الوصول إلى فئة الأصول المزدهرة هذه ، وتوفر نقطة انطلاق للاستثمار في "العملات المشفرة" الجديدة المدعومة بالعملة الرقمية.
ترسيخ Mundocrypto كعلامة تجارية وعالمية عن طريق ضمان الربحية المستمرة والنجاح والسعادة لعملائنا الذين يعتبرون أقوى أساس لنجاحنا.
فهي تبسط الإستثمار في العملات المشفرة. 


google-playkhamsatmostaqltradent