recent
أخبار ساخنة

علاج تساقط وتقصف الشعر جميل أن نهتم بشعر أطفالنا

الصفحة الرئيسية

علاج لتقصف وتساقط الشعر



علاج ضعف الشعر وتقصفه

فقدان الشعر المبكر، من أكثر الأمور التي تثير الخوف والقلق، لدي الكثير علي حد سواء من رجال ونساء وأطفال.
هناك الكثير والعديد من الأبحاث العلمية المتخصصة في هذا المجال، التي تسعي جاهدة للوصول إلى أفضل النتائج والحلول.

الأطباء الجلديون يتعاملون مع فقدان الشعر بإهتمام خاص وجدي حتي يستطيعوا التشخيص السليم والصحيح وبالتالي تقديم علاج ذو فاعلية ونتيجة واقعية تحد من فقدان الشعر وتساقطه.

أسباب ضعف وتساقط الشعر

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي بدورها إلي فقدان الشعر وتساقطه، فهناك أسباب تخص عامل الوراثة وهناك أسباب نفسية منها التوتر والقلق، وهناك بعض من الحالات الطبية الخاصة والتي لها ظروف معينة لذلك.

أصبح أمر العلاج متعلق لمعرفة السبب وراء فقدان الشعر وتساقطه، وأكد الأطباء أنه عندما يتعلق الأمر بجينات الشخص المصاب يتساقط الشعر، وتم عمل فحص سريري مستقبلي له، سوف يجعله يحافظ علي شعره ولا يخسره.

هناك بعض من المهتمين لدرجة سباقة وكبيرة فهذا المجال فهم أطباء من إيطاليا والدينيمارك والولايات المتحدة الأميركية، دائما نلاحظ سباق بين الأطباء للوصول إلي حل سريع تعاوني ويكون أكثر فاعلية حتي نستطيع الحد من تساقد الشعر وفقدانه.

فالكل أجمع علي أسلوب التغذية وأهميتها في الإهتمام والعناية بالشعر، ولكن هناك بعض من المأكولات الخاصة والتي لها دور حيوي وفعال في التعامل مع تساقط الشعر وفقدانه، بل هي أساس لتكوين بناء قوي للشعر.

تناول الزبيب وفوائدة للشعر

الزبيب المعروف لدي الجميع هو العنب المجفف والذي يختلف أحجامه وألوانه من مكان إلي مكان. 
الزبيب يَحتوي علي الكثير من المَواد الهامة جداً، والتي لها دور مهم في زياِدة عَملية إِنتاج "الهِيمُوغُلوبين" وهو الجُزء الأهم من الدَم والذي يَسعي محمَل بالأُوكسجين، لأنسجة وأعضاءِ الجِسم، بالأخص الأنسجة الموجودة بالرأس. 

أصبح عند توافُر الهِيمُوغُلوبين في مستويات تناسب وصِحَة الجسم، فهذا بدوره يؤدي إلى الإنتشار الأوسع المُحمل بالأُوكسجين وتدَفقه بشكلٍ أفْضَل وأشمل وذلك علي فروة الرأس، بالتالي تناول الزبيب يأتي بثماره في تَعزيز وتَحفيزُ نمو الشعر لدينا. 

تناول الزبيب بِشَكل مُستمر يعتبر من الأُمور ذات أهمية صِحية وجَيدة تعمل علي تغذية الشعرُ، وكذلك إِمداده بفيتامِين" سِي" وعنصر البُوتاسيوم، أيضاً يمد الجسم بِمُضادات الأكسدة اللازمةِ لإصْلاح الشَعرُ التَالفِ والمتقصف أيضا. 

عنصر الحديد، من المعروف أنه مهمْ جداً في المُحافظةُ علي قوةِ الشعر وصِحته، ونقص الحديد بالجسم يُؤدي الإضرار بالشعر من ضعف وتساقط، فالزبيب غني جدا بعنصر الحديد، فنصف كوب صغير من الزبيب يمد الجسم بعنصر الحديد المطلوب. 

من الممتاز أن يحتوي الزبيب علي عنصر مهم جداً وهو فيتامين "سِي"، فهو له دور فعال في التسهيل والمساعدةِ علي إمْتِصاص المَوادِ الغِذائية والمَعَادِن في الشعر. 
هل تعرف أن الزبيب يحافظ علي لون الشعر الطبيعي لديك،
الزبيب ودوره في إنْتاجِ أهم مادة وهي الكولاجيِن في فروة رأسك والتي تمد الشعر بما يحتاجه.

يوجد الكثير يشتكي من إلتهابات أو فطريات بفروة الرأس، فعليه بتناول الزبيب فهو يحتوي علي مادِة الرِيسِفَيراترول، والتي تمنع تلك الإلتهابات وفطرياتِ فروة  الرأْس. 
الزبيب يحتوي علي فيتامين "هاء"، والذي بدوره يعمل علي محاربة الجزور الحُرة في فَروة الرأْس والمنع من إنتشارها. 

الأكلات البحرية ودورها في بناء الشعر 

إن فقدان كميات كبيرة من عنصر الزنك في جسم الإنسان يؤدي ضعف بصيلات الشعر ومن ثم تقصفها وسقوطها، هناك نسبة كبيرة جدا من الرجال الذين يَمِيلون لتساقط الشعر وفقْدانه يعانون من فقدان النسب المطلوبة من عنصر الزنك لإحتياجات الجسم منه. 

عنصر الزنك يساعِد علي تَوازُن الهرمونات لدي جسم الإنسان، فالزنك يلعب دوراً فعالاً في السيطرةُ والتَحكم في الغدد الدُهنية والتي تكون مُتصلة بِبُصيلات الشعر، فإنخفاض نسب الزَنك في الجسم لدي الإنسان تؤثر علي بصيلات الشعر،
فيجب الحفاظ علي مستوي عنصر الزنك في الجسم للمحافظة علي فروة الرأس وبالتالي الشعر وهذا من خلال تناول الأطعمةالبحرية والغنية بعنصر الزنك.  

وصفه لتساقط الشعر وتقصفه 

هناك بعض الأمور التي تساعد علي إجهاد الشعر وبالتالي ضعفة وتساقطه، مما يجعله أمر مزعج للكثير، مثل إستعمال السيشوار المستمر فعند تعرض الشعر للحرارة بشكْل مُستمر يؤدي لإجهاد الشعر، كذلك النظام الغذائي الغير صحيح فضلا عن العامل النفسي من توتر وإكتئاب وإجهاد شديد، هناك بعض الوصفات التي تساعدك في العناية بشعر جذاب :
مجموعة من الزيوت الطبيعية
خلط مجموعة من خمس زيوت طبيعية بالتساوي وهي زيت الصبار، زيت الجرجير، زيت الزيتون، زيت الخروع، وزيت السمسم. 
نقوم بجمع كميات متساوية ومناسبة لإستخدامك من هذه الزيوت، ثم نقوم بِوضعها في زُجَاجَة مناسبة، يمكنك إستخدام الخليط بوضع الزجاجة في ماء إلي حد ما دافئ ونأخذ كمية صغيرة علي راحة اليد ثم نقوم بعمل إحتكاك بسيط يجعل من الزيت دافئ وندهن فروة الرأس مع التدليك الخفيف لمدة خمس دقائق، يجب عدم غسل الشعر بالماء بإستمرار يكفي مرتين في الأسبوع خاصتاً إذا كان الشعر ضعيف ومتقصف. 
زيت الصبار 
زيت الصبار مفيد جدا لشعر الرأس فهو يمنع من تكون القشرة التي يتبعها تساقط الشعر، يمكنك إستعمال زيت الصبار وتدليك فروة الرأس به يومياً. 
الليمون مع ماء جوز الهند 
تستطيع خلط كمية صغيرة من عصير الليمون مع ماء جوز الهند ولتكن عدد 50 جرام من ماء جوز الهند مع 10 جرام عصير ليمون، والخلط جيدا، والإستعمال لمدة أسبوع يومياً. 
الثوم
والثوم معروف بمدي محاربتة للفطريات وغيرها فهو مفيد جدا لمحاربة القشرة والقضاء عليها فضلا عن تعزيز وتحْفيز نُمو الشعر، يمكنك عصر مجموعة من فصوص الثوم نهاراً وإستخدام الناتج من العصير علي الشعر ليلاً مع الحزر من وضع كميات كبيرة، بل الإكتفاء بكمية صغيرة جدا مع التدليك. 
google-playkhamsatmostaqltradent