recent
أخبار ساخنة

سياحة وسفر

الصفحة الرئيسية

سياحة وسفر


اثار فرعونية

اكثر دولة سياحية في العالم

أشْهَر 10 آثار في العالم 

معالم سياحية في العالم

لكل عاشق فخور بتراث أجداده ولكل عاشق محب لِفخر التاريخ بعظمته وآثاره التي تُنير حضارته علي مر السنين، نحن نساعدك إن كُنت تفكر بأجمل وأشهْر مزارات العالم التي تبحث عنها مع  عائلتك وأقرانك.
 
إليك عدة مزارات لا مثيل لها نحن نوضح لك قائِمة من الأماكن بأشْهر 10 آثارٍ في العالم. 
مقدمة عن السياحة
ربما تكون بعض منها قد سمعت عنها وذات أسماء مَألوفة لك، لكن قد يختلف الأمر ذلك عند معاشَرة الحدث بجدية وعلي دراية ووقوفك أمام تلك الأماكن وتمعنك بها وبهول عظمتها سوف تشعر وقتها بما تتميزه تلك الأماكن التاريخية من عظمة فريدة تمنيت عندها زيارتها كثيراً من قبل. 

اكثر الدول سياحة في العالم

**البرازيل في ريو دي جَانيرو نجد" تِمثال المسيح الفادي" :




هل سمعت من قبل عنه؟ 

وماذا تعرف عن تِمثال المسيح الفادي؟ 

تمثال شاهق في الإرتفاع يصل طول إرتفاعه إلي 38 متر، نعم  فمن أعلي نقطة علي جَبل كُوركوفادو الذي يقع بمدينة ريو دي جانيرو، وقتها ستقتنع وتدرك ما عليه هذا التمثال من حجم ضخم وهائل كلما أقتربت منه يتضح لك أنه مَمْدودا بالأذرع. 

فالشوارع في مدينة ريو دي جانيرو تكون مذدحمة بالزوار والسياح بالأخص وقت الكرنفال، فهو أنسب وقت للزيارة لتستمع بمشاهدة التمثال "المسيح الفادي"، مع بعض من العروض الرائعة الغنائية، والموسيقي الفريدة الممتعة. 

**اثار فرعونية :

أهرامات الجيزة وأبو الهول "الحضارةالفرعونية" في مصر أم الدنيا:
اثار مصريه، أهرامات الجيزة من عجائب الدنيا السبع، ثلاث أهرام، هرم الملك خوفو، وهرم خفرع، وهرم منقرع، ثلاث أهرام يعجز العالم حتي الآن تفسير  بناء هذة الأهرامات الشاهقة في الحجم والإرتفاع، منذ ألاف السنين، كذالك تمثال آبو الهول الذي يمثل جسمة جسم حيوان الأسد ووجهه وجه إنسان، إن كنت من العشاق لإكتشاف القطع الأثرية القديمة، فالنصيحة هي مصر أم الدنيا، فهناك الكثير من الغموض والجمال في إكتشافات آثرية مازالت تكتشف إلي الآن. 

**سيدني إنها عاصمة أستراليا توجد بها "دار أوبرا" :

أنها وجْهة أُستراليا الأولي، إنها من أكْثَر المَراكز للفُنون المسرحية في العالم، تم إفتتاحها في سنة 197‪3 '
تقع في ميناء سيدني، بمدينة سيدني، بها تعرض أكثر من ألف وخمسمائة عرض سنويا، تمتاز بمبانيها المزخرفة والعملاقة، التي تعددت مواد بُناها لتصبح من أهم المباني الفريدة في العالم، والتي تظهر كأنها سَفينة فضائية كبيرة، يمكنك التمتع بزيارتها بأفضل وقت من نهاية الشهر الخامس ميلادياً إلي منتصف الشهر السادس، وبالأخص تزامناً مع الإحتفال برأس السنة الميلادية لمشاهدة أكْبر العُروض للألعاب النارية في العالم. 

**الولايات المتحدة الأمريكية تحديداً بسان فرانسيسكو نجد"جسر البوابة الذهبية" :

مدينة سان فرانسيسكو تعد من أهم المدن ذات الجمال الطبيعي الخلاب، بها شواطئ ومتاحف ومعالم تاريخية، ومن أهم معالمها "جسر البوابة الذهبية" لقد كان أطول جِسر مُعلق في العالم، مرسي الصيادين، رُكوب التلفريك، حديقة البوابة الذهبية، 
  العالم، ومرسى الصيادين الذي يُعد واحد من أكبر مناطق،يربط بين سان فرانسيسكو والمُحيط الهادئ، بطول 1,280 متر، فهو من ضمن عجائب الدنيا السبع في عَصرنا الحَديث، طوله 2.737 متر، وإرتفاعه227متر. 

فلون الجِسر البرتقالي، يساعد علي الرؤية في الضباب، وأفضل وقت لزيارة الجسر من الشهر الخامس لكل سنة ميلادي إلي الشهر الثامن. 

**روما عاصمة إيطاليا نجد "الكولوسيوم" :

هل أنت من عشاق مصارعة الحيوانات؟ هل تبحث عن مكان تتمتع به بالمشاهدة؟ 
من أكبر المُدرجات هو مُدرك الكولوسيوم الشهير، حيث أنه يمكن أن يتسع إلي نحو الثمانون ألف زائر، وهو من أكبر وأشهر المناطق السياحية في قارة أوروبا، فإن كنت من عشاق الرومان ومصارعة الحيوانات، فهذا المدرج يعود إستخدامه بواسطة الرومان كاأكبر حَلبة مصارعة للحيوانات، زيارته تمتعك أيضا بطريقة بناءة وتصميمه الفريدة. 

**الهند "تاج محل" :



مبني ضخم لقد شيد وبني من الرُخام الأبيض العاجي علي الضِفة الجَنوبية لنهر يامونا بمدينة أغرا الهِندية، تبني بُناه الإمْبراطور المَغولي "شاه"، عام ألف وستمائة وواحد وثلاثون ميلادي، كان الهدف من بناء الضريح أن يُخلد الإمبراطور ذكري زوجته، بسبب حبه الشديد لها"الأميرة مُمْتاز". 

فهو ضريح ضخم يعد من أشهر وأجمل المَباني المٌعمارية في العالم، فهذا الضريح يجمع بين الحضارات المغولية والإسلامية المشرفة، والهندية. 

زيارة الضريح وقت الشروق والغروب من أنسب ميعاد للزيارة حيث يعكس الرخام الأبيض أشعة الشمس وضوء القمر، منظر ممتع وجميل يتخيل لك أنه يغير ألوان، أنه من أفضل المزارات التاريخية. 

**الصين في بكين "سور الصين العظيم" :



سور الصين العظيم حصن علي بعد مسافة الواحد والعشرون ألف كيلو شمال الصين، وهو طريق ملتوياً، فهو سور من الحجارة يمر عبر الريفْ الصيني إلي أعلي الجِبال والوديان، وقد أصبح في عام 200‪7 كا إحدى  عجائب الدُنيا السبع، مع
 تاج محل بالهند، ومدرج الكولوسيوم بروما الشهير بأوروبا. 

وهناك جزء من السور يتكاثر عليه الزوار يمتد علي مسافة 20 كيلو متر من السور يُعرف بإسم جيانكو وهو فوق قمم جبال حادَة، ينظر إلية السائح من الوادي ليشاهد قمة الروعة وكأنه إكليل يزين به قمة الجَبل، وهي قريبة من بكين العاصمة بطول 100‪ كيلو متر، ولكن بغرض الوصول إلي السور منه في الجزء المراد عليك مرور مسافة تقضي معك 45 دقيقة من الوقت

**فرنسا بباريس العاصمة يقع "برج إيفل" :

هل تعرف من هو غُوستاف إيفل؟ 
إنه المهندس الذي صمم بناء برج إيفل الشهير بفرنسا عام 188‪7 ميلادي، بلغ إرتفاعه نحو 300 متر، في حين زيارته وإستطلاع بمنظر غروب الشمس فوق العاصمة الفرنسية باريس الرائع، إنه إحدي المَعالم الرُمانسية في العالم، التي يقبل عليها الكثير من الزوار والسياح

الولايات المتحدة الأمريكية في نيويورك يوجد"تمثال الحرية" :

تمثال الحرية، إسمه بالكامل وشعارة"الحرية تنير العالم"
فهو عَمل فَني نحتي قد قدمته فرنسا كهدية تذْكارية للولايات المتحدة الأمريكية، تهدف بها توطيد الصداقة بين الدولتين، وهو حقيقة مرتبط بذكري جميلة يسودها السلام والمحبة.

يقع تمثال الحرية علي خليج نيويورك، في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، يستقبل العديد من الزائرين من مختلف العالم، وقد قام المهندس فريدريك بارتولدي بتصميمه، والمهندس غوستاف إيفل صُمم هيكله الإنشائي، وقيل أن التمثال تعود صورته إلي سيدة مصرية، فهو يجسد سيدة تحمل شعلة لأكثر من مائة وثلاثون عام، بالرغم من الظروف المناخية التي حولت لونها النحاسي إلي اللون الأخضر، تظل جاذبة للزائرين. 

**أسبانيا بغرناطة يوجد "قصر الحمراء" :

إنه يعد من أكثر المعالم التراثية الآثرية في العالم، وهو الأكثر زِيارة في دولة أسبانيا. 

يتميز بالحدائق الشاهقة التي تخص الجنرال، كذلك القصور والحِصن الدِفاعي. 

google-playkhamsatmostaqltradent